TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأحوال المدنية السعودية: إصدار أكثر من 100 ألف وثيقة للمواطنين وإيصالها للمنازل

الأحوال المدنية السعودية: إصدار أكثر من 100 ألف وثيقة للمواطنين وإيصالها للمنازل
مقر تابع لوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بالسعودية

الرياض – مباشر: أصدرت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية أكثر من 100 ألف وثيقة (سجل الأسرة، شهادة الميلاد) للمواطنين السعوديين (ذكور وإناث) وإيصالها لمنازلهم خلال فترة تعليق الحضور للعمل.

وقالت الأحوال المدنية، في بيان لها اليوم الاثنين، إنه تم إصدار الوثائق عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر" وإيصالها لمنازلهم من خلال الشريك الاستراتيجي "البريد السعودي"، وذلك خلال فترة تعليق الحضور لمقرات العمل في الجهات الحكومية كافة، تطبيقاً للإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وأضافت الأحوال المدنية، في بيانها، أن طباعة الوثائق تتم في 13 مركزاً خصصت لطباعة شهادات الميلاد وسجلات الأسرة في مختلف مناطق المملكة، مجهزة بأحدث التقنيات يقوم بتشغيلها فريق من منسوبي الأحوال المدنية.

وأكدت، أن التعاون بين الأحوال المدنية ومنصة "أبشر" الإلكترونية من جهة وشركاء الخدمات وهم (وزارة الصحة، وزارة العدل، والبريد السعودي) من جهة أخرى أسهم في تقديم الخدمات إلكترونياً، وإيصال الوثائق للمواطنين في منازلهم دون الحاجة إلى زيارة المكاتب.

وأشارت الأحوال المدنية، إلى أن هذا الإنجاز يأتي تماشياً مع التوسع في تقديم الخدمات الإلكترونية والحلول الذكية والتحول الرقمي الذي تنتهجه الأحوال المدنية لتسهيل التعاملات والإجراءات، والاستغناء عن الورق وتوفير الوقت والجهد، بالإضافة إلى رفع مستوى وكفاءة الخدمات المقدَّمة للمواطنين.

ترشيحات:

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع لـ14.8 مليار دولار خلال 5 أشهر

"ساما": 449 مليار دولار الاحتياطي الأجنبي للسعودية بنهاية مايو 2020

"ساما" السعودية: قيمة عقود التمويل العقاري الجديدة ترتفع 39% خلال مايو

المالية السعودية: إقفال طرح يونيو من الصكوك المحلية بـ8.5 مليار ريال

"الصندوق العقاري" السعودي يودع 1.37 مليار ريال لمستفيدي "سكني" عن يونيو

هيئة الاتصالات: زيادة استهلاك الإنترنت في السعودية 34% خلال فترة جائحة كورونا

السعودية تُلزم المطاعم والمقاهي بتوفير أحد حلول الدفع الإلكتروني.. 28 يوليو